منتدى احلى تطوير
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى احلى تطويردخول

منتدى احلى تطوير لتطوير المواقع والمنتديات


descriptionالحقائق و الأكاذيب حول الأرشفة و الزحف و الترتيب seo Emptyالحقائق و الأكاذيب حول الأرشفة و الزحف و الترتيب seo

more_horiz
اليوم سنبحر فى الفهم الصحيح عن كيف يقوم جوجل بايجاد المحتوى و كيفية عمل عناكب جوجل و كيف تتم الأرشفة و ترتيب المواقع مسألة مهمة لكل من يرغب في تعلم السيو ، حيث سيساعدك هذا على تحديد الاجراءات الصحيحة من أجل تحقيق أهدافك .



في هذا الموضوع ستكتشف طرق كيفية الأرشفة و الترتيب لمحركات البحث : جوجل و ياهو و بينغ اما المحركات الأخرى كبايدو ( الصين ) و نافر ( كوريا الجنوبية ) فهي تعمل بطريقة مختلفة .




لمحركات البحث هدفان أساسيان :

  • زحف و أرشفة ملايير الصفحات و الملفات الموجودة على النت
  • الاستجابة لطلبات الباحثين من خلال تقديم قائمة من الصفحات الأكثر صلة و وثاقة بالبحث المطلوب


الزحف و الأرشفة

  • تخيل الانترنت كمدينتك تماما ، مدينة مليئة بتقاطعات الطرق المنظمة بإشارات المرور ، كل تقاطع هو محتوى ( صفحة ، نص ، كتاب الكتروني ، صورة ..) ، محركات البحث تحتاج إلى إيجاد جميع التقاطعات بالمدينة لذلك تلجأ لأفضل طريق تسلكه هذه الطريق هي الروابط بين الصفحات .

  • من خلال الروابط تستطيع روبوتات جوجل الأتوماتيكية و هي برمجيات صغيرة تدعى زواحف أو عناكب ، تستطيع أن تجد ملايير المعلومات المترابطة و هنا تنتهي عملية الزحف .

  • حين تجد محركات البحث هذه الصفحات ، مهمتها التالية و هي نسخ الكود من الصفحات المختارة و خزنها في تشكيلات عملاقة من الأقراص الصلبة أو ما يعرف بالداتاسنتر ، ليتم استخدامها فيما بعد عند ورود بحث .




الحقائق و الأكاذيب حول الأرشفة و الزحف و الترتيب seo Yg5oq510


مبدأ مهم إذا أردت يوما إنشاء محرك بحث و هو اختيار مكان مثالي للبدأ بعملية الزحف ، نظريا أي مكان سيفي بالغرض ، لكن سيكون من الأحسن ان تبدأ بمواقع موثوقة و هنا يأتي دور مصطلح السيادية الذي أزعجكم به بين موضوع و آخر .

التقييم و الترتيب

المرحلة الأخيرة و هي إظهار أفضل النتائج وثاقة و صلة بالبحث المطلوب و التي من المرجح أن تنال رضا الباحث ، هذه العملية تتطلب من جوجل ان يقوم بمسألتين :


  • يبحث في الداتاسنتر عن أكثر الملفات و الصفحات ارتباطا بالبحث
  • تقييم هذه النتائج و ترتيبها حسب الأهمية ( و بطبيعة الحال تدخل مسألة الثقة و السيادية هنا )


إن الوثاقة و الأهمية هي التي تجعل عمليات السيو التي نتعلمها مؤثرة




الوثاقة أو الصلة هي مدى توافق المحتوى المقدم مع نية الباحث و الكلمات المفتاحية المذكورة في البحث ، وثاقة ملف تزداد كلما ذكرت الكلمة المفتاحية عدة مرات في المحتوى و ورودها في العناصر الأساسية للنص ( عنوان ، عناوين ثانوية ، كلمة عريضة .. ) و بكم الروابط الموجهة لمحتواك من مصادر ذات محتوى مشابه . يمكنك اعتبار الوثاقة على أنها الخطوة الأولى لتدخل في اللعبة من الأساس ، محتوى لا علاقة له بكلمة البحث لن يدرج من الأساس و بالتالي لن يتخطى مرحلة التقييم ليصل إلى عملية الترتيب .



الأهمية من ناحية أخرى أو الشعبية تحيل إلى الأهمية النسبية و تقاس من خلال التنويه و الذكر ( و هي فعل تقديم محتواك على أنه مرجع موثوق ) . يمكنك ببساطة ان تفهمها على ان محرك البحث حين يجد عدة عناصر متقاربة للغاية في الجودة و الصلة عليه ان يحدد أيها يستحق أن يكون أولا ، ثانيا .. و هكذا دواليك . مقدار الثقة التي يعطيها جوجل لموقع مهمة للغاية ،على سبيل المثال يمكن ببساطة لويكيبديا أن يتفوق عليك بسهولة في محتوى مشابه . بطبيعة الحال المسألة ليست سهلة كما أشرحها لك بل هناك مجموعة من الخوارزميات المعقدة التي تحدد من يستحق ان يكون أولا .

أكثر المواقع صلة يحصل على مركز متقدم



:eyelike: :eyelike: الحقائق و الأكاذيب حول الأرشفة و الزحف و الترتيب seo 3571694003 الحقائق و الأكاذيب حول الأرشفة و الزحف و الترتيب seo 3073018108 الحقائق و الأكاذيب حول الأرشفة و الزحف و الترتيب seo 3073018108

descriptionالحقائق و الأكاذيب حول الأرشفة و الزحف و الترتيب seo Emptyرد: الحقائق و الأكاذيب حول الأرشفة و الزحف و الترتيب seo

more_horiz
تميز وابداع كما تعودنا
شكرا لكك اخي الغالي
في انتظار جديدك
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى